السفارة السعودية في برلين تعلق على صورة قوارير المشروبات الكحولية الشهيرة

السفارة السعودية في برلين تعلق على صورة قوارير المشروبات الكحولية الشهيرة

#حمص_بوست: نشرت السفارة السعودية في برلين بياناً على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بياناً بشأن الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع والتي تظهر قوارير مشروبات كحولية وعليها أغطية بألوان العلم السعودي وعليه -بطبيعة الحال- عبارة التوحيد، وأثارت تلك الصورة حفيظة المستخدمين المسلمين بشكل عام والسعوديين بشكل خاص.

وجاء في بيان السفارة أنها “تابعت ما تم تناقله في وسائل التواصل عن قيام شركة Eichbaum الألمانية ومقرها مدينة مانهايم بنشر صورة لعلم السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية”، موضحة أنها “قامت على الفور بالتواصل مع الجهات الألمانية المختصة مبدية رفضها واستنكارها للعمل الذي قامت به الشركة بوضع علم المملكة والذي يحتوي على كلمة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله)”.

اقرأ أيضاً: السناب الجديد ترند في تويتر السعودية

وأوضحت السفارة السعودية في برلين أن هذا الفعل “يشكل مساساً بقدسية كلمة التوحيد وإهانة لعلم المملكة واستفزازاً لمشاعر المسلمين”، مضيفةً أنه على “تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى لإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق وتقديم اعتذار عن تصرف الشركة”.

ولاحقاً نشرت السفارة عبر حسابها أيضاً صورةً لرسالة من شركة المشروبات الكحولية المعنية بالحادثة، وقالت إنها قدمت اعتذارها عن وضع العلم السعودي على أغطية المشروبات الكحولية و “توضيح ملابساته في بيان تم نشره على موقعها الرسمي أيضاً”.

اقرأ أيضاً: جدل في تويتر لرفع علم إيران في حلبة المصارعة الحرة بالسعودية

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا الصورة المشار إليها على نطاق واسع وأوضح بعضهم أن الشركة قامت بطباعة أعلام الدول التي تشارك منتخباتها ببطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا هذا العام 2018 والتي تنطلق الشهر القادم.

Liked it? Take a second to support homspost on Patreon!