زواج السوريين.. بين المال والعشيرة

زواج السوريين.. بين المال والعشيرة

#حمص_بوست: خلال أربع وعشرين ساعة شهد السوريون حفلي زفاف أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وما يثير في الموضوع أكثر أن الحفلين كانا على طرفي نقيض بجميع المقاييس، ولا يمكن المقارنة بينهما أصلاً من أي ناحية، إلا أن القاسم المشترك هو الحفاوة السلبية من جانب جمهور السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي يعرض حمص بوست سريعاً جوانب الاحتفالين المثيرة للجدل.

الأول: بذخ مفرط في زمن القلة والقحط

حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً نشرتها وسائل الإعلام العربية لحفل زفاف أقامه رجل الأعمال الحلبي “باسل سماقية” على السيدة “زينة وتّار” (ابنة رجل الأعمال أسعد وتّار)، وكما قيل فإن العروسين مطلقان ولديهما أولاد من زواجهما السابق، وقد أحيا الحفل الفنانان اللبناني راغب علامة والمصري عمرو دياب وذلك في فندق فورسيزون بالعاصمة المصرية القاهرة.

32349935_589043894802149_8807489601963819008_n
العروسان: سماقية ووتار

وزعم ناشرو الخبر أن كلفة حفل زفاف سماقية ووتار بلغت نصف مليون دولار أمريكي، والجدير ذكره أن لدى سماقية أكبر معمل لإنتاج القطنيات في الشرق الأوسط وإفريقيا وسبق أن دخل موسوعة “غينيس” قبل أشهر بتصنيع “أكبر قميص داخلي وبوكسر (لباس) في العالم”! كما زعم الخبر المتداول أن سماقية أرسل طائرة على حسابه الخاص إلى سورية لجلب صديقات زوجته من أجل حضور الزفاف.

اقرأ أيضاً: قتل الفتاة مع أمها هرباً من الفضيحة فوقع بها وقوعاً مدوياً

الثاني: زواج عشائري عفا عنه الزمن

من جهة أخرى نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وتسجيلاً قالوا إنه لزواج طفل يبلغ من العمر ثلاثة عشر عاماً من ابنة عمه التي تكبره بسبعة عشر عاماً (أي أنها تبلغ من العمر ثلاثين عاماً!) بعدما أجبرت العائلة الاثنين على الزواج، وتم تداول التسجيل بشكل واسع في مواقع التواصل إضافة إلى الصور الخاصة بالحفل الذي كان بإمكانيات محدودة جداً لكنه لم يخلُ من إطلاق الأعيرة النارية!

وحسب ما ورد فإن الحفل أقيم في قرية عدلة بمنطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، وأن الحفل لعائلة من سكان قرية رويشد بريف دير الزور الشمالي، ونقل موقع زمان الوصل عن أحد الناشطين المحليين قوله إن الحفل تم في التاسع والعشرين من شهر نيسان/إبريل الماضي، واستطرد المصدر بالقول إن الزواج “جاء تنفيذاً لرغبة الوالدين بعد حديثهما بطريق المزاح عن تزويج ابنيهما”.

Liked it? Take a second to support homspost on Patreon!