الله لا يعلّق بشر بلسان ترامب.. هالمخلوقة علقت!

الله لا يعلّق بشر بلسان ترامب.. هالمخلوقة علقت!

#حمص_بوست: يعرف عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلاطة لسانه ووقاحته التي أوصلته إلى ما هو عليه، رئيساً لأقوى دولة في العالم حالياً، وعدواً لمعظم دول العالم، لا أحد خارج الولايات المتحدة الأمريكية يهتم لأمر سياسته الداخلية في بلاده، والجميع بات متضرراً من “حروبه الاقتصادية” من أجل “إعادة أمريكا عظيمة مجدداً”، حتى أقرب جيرانه وحلفائه (كندا) لم تسلم من أقواله وأفعاله.

وكي لا يطول الحديث في السياسة الدولية التي لا تهم الكثيرين، علينا الدخول في صلب الموضوع، حيث يستخدم العامة مثلاً أو قولاً رائجاً للدعاء على من لديه لسانٌ لاذع ولا يخاف في الشتم والقذف لومة لائم، “الله لا يعلّق أحد بلسانه”، وذلك ما يمكن إطلاقه على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إذ أن إحدى الموظفات في إدارته تعرضت مؤخراً للطرد وقد وجه لها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إساءة لفظية قد يتحرّج كثيرون من إطلاقها أثناء الحديث المباشر، وجهاً لوجه.

حيث لقيت تلك التغريدة اهتماماً عالمياً ونشرت عنها كبرى وسائل الإعلام الدولية مثل “سي إن إن” و “يورونيوز”، وذكرت الأخيرة في تقرير لها أن الرئيس الأمريكي استهدفت مساعدته السابقة ونجمة برنامجه الشهير “المتمرّن”* الذي قدمه ضمن فئة “تلفزيون الواقع” قبل أن يدخل غمار “المعترك السياسي”، أوماروسا مانيغولت نيومان، التي وجه لها صفاتٍ قاسية بتغريدته التي نشرها يوم الاثنين 13 آب/أغسطس 2018 عندما وصفها بالشريرة و “الوضيعة”!

نعم رئيس دولة يستخدم لغة بهذا الشكل في وسائل التواصل الاجتماعي، فما بالك بالمشردين وأبناء الشوارع وبائعات الهوى؟ يعني إن كان رب البيت في الطبل ضارباً فماذا ستكون شيمة أهله؟ المثل العربي يقول إنها “الرقص”! عل أي حال، نتابع عرض تغريدة ترامب المثيرة للاهتمام والتي قال فيها إن “أوماروسا الحمقاء التي تم طردها ثلاث مرات من التدريب، الآن تطرد للمرة الأخيرة”.

وأشار متابعون إلى أن تغريدة ترامب جاءت بعد “الإفراج العلني عن المحادثات المسلجة بين مانيغولت نيومان ورئيس هيئة موظفي البيت الأبيض جون كيلي التي توثق فصلها من موظفي البيت الأبيض”، وسبق أن نشرت مانيغولت نيومان تسجيلاً آخر لمحادثة هاتفيه لها مع ترامب ادعت أنها حدثت بعد طردها من قبل “كيلي” وبدا الرئيس الأمريكي في التسجيل الآخر متفاجئاً ويطلب منها “إنهاء عملها في البيت الأبيض”.

اقرأ أيضاً:
– الكُتّاب في “سورية الأسد”!
– متزوجة على الورق عزباء في الواقع
– لا شماتة.. لكن لأول مرة يعلن النظام مرض أحد سكان القصر!
– شفّاط الدّولار السّوري
– حسان كنجو: هذا ما جرى في مسابقة خريجي المعاهد (الوكلاء) بمديرية حلب
– الرئيس التركي يدعو إلى الرد بالمثل على الولايات المتحدة

__________________________________

* قدم ترامب برنامج تلفزيون الواقع “The Apprentice/المتمرّن/المتدرّب” ما بين عامي 2004 و 2015 على قناة NBC، واشتهر فيه بعبارة “YOU FIRED/أنت مفصول/أنت مرفوض” التي كان يستخدمها لطرد المشتركين في البرنامج، لقراءة المزيد حول البرنامج يمكنكم زيارة هذه الصفحة في ويكيبيديا باللغة الإنكليزية.

Liked it? Take a second to support homspost on Patreon!