ترامب لمناصريه: أمريكا ستصبح دولة عالم ثالث في حال تم عزلي (يورونيوز)

ترامب لمناصريه: أمريكا ستصبح دولة عالم ثالث في حال تم عزلي (يورونيوز)

نهفة جديدة يقدمها ترامب

#حمص_بوست: قد تتفق عزيزي القارئ أو قد تختلف مع تصنيف الرئيس الأمريكي، إن كان نرجسياً يحب نفسه ومعجبٌ بما يقوم به، أو أن لديه “فيوز مضروب” في منطقة ما داخل “صندوق البويا” الواقع ما بين كتفيه المغطى بكومة من شعر الذرة الصفراء المتناثر عشوائياً بطريقة مثيرة للعجب! كل ذلك أمر لا يمكن الاتفاق عليه، لكن التصريحات المثيرة للجدل لا أعتقد أن اثنين اختلفا على كونها اقتباسات يقتبسها ترامب من ديكتاتوريات العالم العربي.

مثلاً في إحدى المرات قال إنه يستطيع أن يعفي عن نفسه بصفته رئيساً للجمهورية في الولايات المتحدة ضمن إطار التحقيقات في حملته الانتخابية ومزاعم التدخل الروسي وما إلى هنالك، ومرة أخرى قال إن “العالم سوف يتأزّم والاقتصاد الدولي سوف ينهار” إن لم يكمل ولايته الرئاسية! تخيّل عزيزي القارئ أن هذه تصريحات رئيس دولة من المفترض أنها ديمقراطية، فما بالك بدولنا وحكامنا؟! ماذا ترك لهم أبو إيفانكا ليصّرحوا به؟

لهذا السبب تركت العنوان الذي نشرته شبكة “يورونيوز” على حاله، تصوّر عزيزي القارئ، قال “أمريكا ستصبح دولة عالم ثالث إن تم عزله”!!!!!، وذلك كان تلميحاً في خطاب ألقاه يوم الخميس 7 أيلول/سبتمبر 2018 بتجمع لحملة مات روزنالد الانتخابية في مونتانا، وجاء بتصريحه حرفياً ما يلي: “الطريقة الوحيدة ليحصل هذا هو عدم تصويتكم، سأكون الرئيس الوحيد في التاريخ الذي يقولون عنه، ما الذي قام به؟”، وأضاف: “في هذه الانتخابات أنتم لن تصوتوا فقط للمرشحين، بل تصوتون للحزب الذي سيسيطر على الكونغرس، وهذه نقطة مهمة جداً”.

والحملة الانتخابية التي خطب فيها ترامب هي لمنافسة السيناتور عن الحزب الديمقراطي جون تيستر، وقالت شبكة يورونيوز إن هذه كانت المرة الأولى التي يتطرق فيها الرئيس الأمريكي لموضوع “العزل والاستجواب”، وقال في خطبته العصماء إن أعضاء الحزب الديمقراطي “يحبون استخدام كلمة عزل، عزل ترامب”، مؤكداً أنهم يتدحثون عن ذلك “رغم أنه لم يقمْ بشيء خاطئ”!! مشدداً على أن “الولايات المتحدة قد تتحول إلى بلد من دول العالم الثالث لمجرد أن فكرة عزله قد تحصل فعلاً”.

اقرأ أيضاً:
• كبير كهنة الفرس يقول إن بلاده تُحارب إعلامياً
• مصياف.. بيكاتشو يضرب من جديد
• مسؤول فارسي يؤكد قرصنة قواته لكامل الخليج العربي
• “الدولة ولاك” تدخن الأركيلة.. الرجاء عدم الإزعاج!
• شال أسماء يثير تساؤلات السوريين: هل الكيماوي هو السبب؟!
• بيت الأسد عملوا مسابقة وفازوا فيها

Liked it? Take a second to support homspost on Patreon!