ترامب: هكذا قتل البغدادي

ترامب: هكذا قتل البغدادي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأحد 27 تشرين الأول (أكتوبر)، مقتل زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي خلال عملية عسكرية أمريكية في شمال غرب سورية.

وقال ترامب في كلمة ألقاها من البيت الأبيض “أبو بكر البغدادي قتل”.

وسبق أن أُعلن مراراً خلال السنوات الأخيرة مقتل المطلوب الأول في العالم الذي يعتبر مسؤولاً عن العديد من الفظاعات والجرائم المرتكبة في العراق وسورية والاعتداءات الدامية في دول عديدة.

وقال ترامب إن البغدادي الذي نصب نفسه “خليفة” على “دولة إسلامية” تحكمت في وقت من الأوقات بمصائر سبعة ملايين شخص على مساحة تفوق 240 ألف كيلومتر مربع تمتد بين سورية والعراق، عام 2014، قتل “مثل كلب”.

وأكد “لم يقتل كبطل، قتل مثل جبان”، وأضاف أنه فجّر “سترته” الناسفة بعدما لجأ مع ثلاثة من أولاده إلى نفق حُفر لحمايته، مؤكداً أنه قتل معهم.

وتابع في كلمة ردّ بعدها على أسئلة الصحفيين “القبض على البغدادي أو قتله كان الأولوية المطلقة لإدارتي”.

وأعلنت قوات سورية الديموقراطية في 23 آذار(مارس) القضاء على “خلافة” تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد طرده بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية من جيبه الأخير في الباغوز بأقصى الشرق السوري، ليقتصر وجوده بذلك على خلايا نائمة ومقاتلين منتشرين في مناطق صحراوية.

وقال ترامب معلقاً على متابعته العملية الأمريكية بشكل آني عبر الكاميرات التي جُهّز بها عناصر القوات الخاصة: “كان الأمر أشبه بمشاهدة فيلم”، شاكراً روسيا وتركيا وسورية والعراق والأكراد لمساعدتهم في العملية.

المصدر: أ ف ب

Liked it? Take a second to support homspost on Patreon!