شاهد: حزب الدولارات.. دولارات الحزب في لبنان

شاهد: حزب الدولارات.. دولارات الحزب في لبنان

#حمص_بوست: حظيت مقاطع فيديو بتداول واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص بين رواده اللبنانيين من مناصري الحراك الثوري الأخير، حيث أظهرت هذه المقاطع رزماً مكدّسة من الدولار الأمريكي (والعياذ بالله)، خصوصاً وأن القطع الأجنبي من هذه العملة تحديداً بات شيئاً بعيد المنال عقب شيوعه بين اللبنانين لعقود من السنين!

وفي التفاصيل، كتب “إسماعيل دبارة” في موقع “إيلاف” الإخباري، تقريراً تناول فيه هذه المقاطع، وأشار إلى أن انتشارها يتزامن مع “أزمة سيولة خانقة” يعيشها لبنان، أدت إلى “ارتفاع أسعار السلع، وانقطاع البنزين، وامتناع المصارف عن فتح مجال السحب بالدولار”.

انتشر على مواقع التواصل وسم #حزب_الله_بيقبض_دولار، أرفق بمقاطع مصورة أخرى أيضاً تصور أحد موالي حزب الله إلى جانب الدولار الأميركي بلونه الأخضر المميز.

ورغم أنه من الصعب التأكد من تاريخ وصحة تلك الفيديوهات، إلا أنها أثارت حنق كثيرين.

وكتب موقع “صدى البلد”: “مع استمرار المظاهرات في لبنان للأسبوع الثالث على التوالي، أثار مراسل قناة “المنار” حسن حمزة حالة من الغضب بين اللبنانيين، حيث كان يستعرض الدولارات التي بحملها بين يديه، وبعرضها في صورة انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع ناشطين للقول إنه يسخر من معاناة اللبنانيين مع المصارف خلال الأزمة الاخيرة”.

وكتب حمزة الذي بدا أنه يحمل راتبه المقبوض بالدولار، ولا يتجاوز الـ1500 دولار (بحسب الأوراق النقدية بين يديه): “بسم الله، هيدي الصورة، نحن في 8 الشهر والمصارف عم تسكر والدولار مقطوع.. الشتم ممنوع والشد بالدولار كمان”.

ويحاول حمزة بحسب ذات المصدر، تثبيت المقولة التي قالها أمين عام حزب الله حسن نصر الله، الأسبوع الماضي، بأن الحزب لا يعاني أزمة مالية، ولن يعانيها، على خلفية التظاهرات الاحتجاجية التي عمت البلاد، وبأن أموال الحزب خارج السيستم اللبناني، ولا يزال الحزب يمتلك الدولارات التي يدفعها رواتب للأشخاص الذين يعملون في مؤسساته.

وكان موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي قد حجب معظم الحسابات التابعة لقناة “المنار” الإعلامية اللبنانية، بالإضافة إلى حسابات أخرى على صلة بميليشيا “حزب الله”.

شاهد بعض المقاطع:

Liked it? Take a second to support homspost on Patreon!