أيزعجكم فائض الغلاظة في تيك توك؟ انتظروا مثيله في انستاغرام!

أيزعجكم فائض الغلاظة في تيك توك؟ انتظروا مثيله في انستاغرام!

#حمص_بوست: ربما يزعجك عزيزي المتابع، مثلي شخصياً، فائض الغلاظة من المحتوى الموجود في منصة تيك توك العالمية لنشر الفيديوهات القصيرة، التي يقدم مستخدموها عبرها تسجيلات أرى أنها توحي بطاعون نفسي يصيب البشرية في أصقاع المعمورة من أقصاها إلى أقصاها، والغريب أن منصات أخرى ترى في رواج هذه التسجيلات “نجاحاً” وربما تحاول تقليده، كما في تطبيق انستاغرام الذي تملكه شركة فيسبوك، لصاحبها زوج الصينية، مارك زوكربرغ!

التجربة في البرازيل!

 حيث قالت تقارير إعلامية إن منصة انستاغرام أطلقت أداة جديدة لتحرير الفيديو في البرازيل تنسخ بعضاً من أفضل ميزات تطبيق تيك توك TikTok المعروفة، والتي تسمى Reels، وهي متوفرة على كل من iOS وأندرويد.

ورغم إطلاق الأداة في البرازيل تجريبياً، إلا أنه لا توجد معلومات مؤكدة حول إمكانية إطلاقها في بلدان أخرى، لكن من المحتمل أن يتم ذلك إذا نجحت الأداة.

ويمكن للمستخدمين باستخدام Reels تسجيل مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية، وضبط سرعتها، وتزويدها بالموسيقى، أو استعارة الصوت من مقاطع فيديو خاصة بالآخرين – على غرار ميزة Duet في تطبيق تيك توك الصيني.

كما يمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو هذه مع قصصهم، أو إرسالها عبر الرسائل الخاصة المباشرة، أو نشرها في قسم جديد من علامة التبويب استكشاف في إنستغرام المسمى Top Reels.

واختارت المنصة البرازيل كسوق اختبار استراتيجي للميزة الجديدة لأنها بلد تحظى فيه القصص والموسيقى بشعبية كبيرة.

وتبدو الأداة طريقة ذكية من إنستغرام للاستفادة من شبكتها الحالية من المستخدمين من أجل مواجهة تطبيق تيك توك، وذلك بعد أن حاولت فيسبوك في السابق استنساخ نجاح التطبيق بمنتج مستقل يسمى Lasso، لكن كان من الصعب بناء قاعدة مستخدمين من نقطة الصفر.

وحققت منصة مشاركة الفيديو المملوكة لشركة فيسبوك نجاحًا كبيرًا في عام 2016 مع ميزة القصص المستنسخة من تطبيق سناب شات Snapchat.

هذا ومن الواضح أن إنستغرام تحاول سرقة الأضواء من تيك توك، لكن مدير إدارة المنتج في الشركة، روبي شتاين Robby Stein، قال: لا يوجد منتجان متماثلان تمامًا، وتعد مشاركة الفيديو مع الموسيقى فكرة عالمية، ونعتقد أن الجميع يهتمون باستخدامها، ونركز على كيفية جعل هذا التجربة فريدة بالنسبة لنا.

وأوضحت المعلومات السابقة أن شركة فيسبوك حريصة جدًا على مواجهة الصعود السريع لتطبيق تيك توك، إذ بالإضافة إلى إطلاق Lasso، فقد كشف مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg عن طموحات فيسبوك فيما يتعلق بالتطبيق الصيني عبر تسريبات ظهرت في شهر أكتوبر.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك حينئذ إلى أن الشركة قد تلجأ إلى تجنيد إنستغرام في المعركة ضد التطبيق الناشئ الجديد، ومن المؤكد أن الوقت مناسب الآن لمنافسي تيك توك للانقضاض عليه، إذ شهد التطبيق نمواً هائلاً لكنه يواجه مشكلات من الجهات التنظيمية، بما في ذلك مراجعة الأمن القومي للولايات المتحدة.

Liked it? Take a second to support homspost on Patreon!