ميزة حجب التعليقات المزعجة متاحة على تويتر

ميزة حجب التعليقات المزعجة متاحة على تويتر

#حمص_بوست: يوماً بعد يوم، يتجه هذا العالم نحو مزيد من العزلة، بالنسبة لقاطنيه، فرادى وجماعات حيث أطلق عملاق التواصل الاجتماعي،، تويتر، ميزة جديدة تتيح حجب التعليقات المزعجة بالنسبة لمستخديه، وذلك من باب “قمع إلكتروني”، وذلك بعدما أقدم غبي على تحطيم الحدود الجغرافية التي كانت مجهولة لغالبية قاطني الكرة الأرضية قبل قرن من الزمن، حدود عززتها نظم الحكم حول العالم من خلال فرض استخدام جوازات السفر وتأشيرات الدخول وما إلى هنالك!

ونقلت وكالة رويترز عن مديرة المبيعات في شركة تويتر، سوزان شيا، قولها إن هذه “الميزة” سوف “تطلق على مستوى العالم خاصية تمكن المستخدم من حجب تعليقات معينة على تغريداته من أجل منح المستخدمين سيطرة أكبر على محادثاتهم على الموقع”، حيث اختبرت من قبل في الولايات المتحدة وكندا واليابان تأتي في إطار جهود تويتر لتطهير الموقع من التعليقات المسيئة وجعل منصتها للتواصل الاجتماعي أكثر ملاءمة للمستخدم.

وتابعت بأن الشركة وجدت أثناء التجارب أن المستخدمين عادة ما يحجبون التعليقات “التي يرون أنها غير ذات صلة بالموضوع أو المسيئة”، وبإمكان المستخدمين رغم ذلك رؤية التعليقات المحجوبة والتفاعل معها عن طريق الضغط على أيقونة ستظهر على التغريدة. وقالت شيا إن بعض الناس لم يرغبوا في إخفاء التعليقات خوفا من ردود انتقامية وأضافت أن الشركة مستمرة في تلقي ردود الفعل على تجارب هذه الخاصية.

Liked it? Take a second to support homspost on Patreon!